المملكة العربية السعودية
وزارة التربية والتعليم
الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء
( البوابة المدرسية - نسخة تجريبية )

الابتدائية الرابعة والعشرون بالمبرز

تغيير المدرسة

الصفحة الرئيسية

يوم المعلم

٢ / ٧ / ١٤٣٩ هـ ١٢:٣٩م
صباح يوم الخميس الموافق 15/1/1439هـ لم يكن كأي صباح بالنسبة لمعلمات المدرستين الابتدائية 24+ 9 م حيث فاجأت قائدة المدرسة أ/سلوى علي الصويغ مع اداريات المدرستين المعلمات باستقبالهن عند مدخل المدرسة وتقديم باقات الورود بمناسبة يوم المعلم، كما تم تقديم ضيافة بسيطة والقت قائدة المدرسة كلمة عبرت فيها عن شكرها لمعلمات المدرستين على جهودهن وأوضحت انه قد لا نحتاج ليوم نحتفل فيه بمعلماتنا فكل يوم قدموا فيه لنا الكثير نستطيع إعطائهم الأكثر لكنة يوم خاص بهم ولهم فقط ، وشاركت الطالبات بكتابة عبارات شكر وامتنان لمعلماتهن ، وفي الختام وزعت عليهن الإهداءات الجميلة، وبالمقابل عبرت بعض المعلمات عن شكرها وتقديرها للقائدة على هذه اللفتة اللطيفة .
قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
يوم المعلم

تكريم حماة الوطن

٢ / ٧ / ١٤٣٩ هـ ١٢:١٩م
بمبادرة رائعة من قائدة الابتدائية 24 + 9 بالمبرز الأستاذة / سلوى علي الصويغ اقامت في صباح يوم الأربعاء الموافق 12/6/1439هـ حفل تكريم للبطل المصاب في عاصفة الحزم الجندي / سعد يوسف العماني وزملائه حماة الوطن من أولياء أمور الطالبات شكرت فيه جهودهم المبذولة وقدمت لهم شهادات الشكر والتقدير كما تم تقديم درع للبطل المصاب القا بعدها كلمة شكر وعرفان على هذه البادرة الطيبة ، وقد تم تجهيز ضيافة بسيطة للأبطال تليها وجبة الإفطار ، وتقديم بعض العروض والاناشيد الوطنية على شاشة العرض .
وقد نالت هذه المبادرة استحسان الجميع ، وعبر أولياء الأمور عن شكرهم وامتنانهم للقائدة على ماقدمته لهم .
قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية: ساره احمد المقهوي
تكريم حماة الوطن

اليوم الوطني في مدرستنا

٢ / ٧ / ١٤٣٩ هـ ١٠:١١ص
وطني ..
فرحك فرحٌ لأبنائك المخلصين .. فكل عامٍ وأنت وطن العطاء والأمن والانتماء.
الوطن كان ولم يزل فرحة تعبر قلوبنا كل عام ونعمة نرفع أيدينا شكراً عليها كل يوم، ولهذا كان اليوم الوطني حق للوطن علينا بأن نقف ونتأمل ونجدد هذا الشعور الوطني العميق بالانتماء والإخلاص لهذه الأرض في نفوس جميع منسوبات المدرسة والمجتمع من حولنا.
وبهذه المناسبة تزينت الابتدائية 24 والابتدائية 9 بالأعلام الخضراء والبيضاء واكتست المدرسة بلوني الوطن الحبيب احتفالاً باليوم الوطني الذي عبرت فيه منسوبات المدرستين من معلمات وطالبات واداريات وعلى رأسهم قائدة المدرسة ا/ سلوى علي الصويغ عن حبهم وولائهم لوطننا المعطاء.
قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
اليوم الوطني في مدرستنا

الشراكة المجتمعية بين البيت والمدرسة

٢ / ٧ / ١٤٣٩ هـ ١٠:٠٢ص
تطبيقاً لمجال الشراكة المجتمعية بين المدرسة وأولياء الأمور في جميع النشاطات المدرسية في الأيام العالمية ، قامت المدرسة بتوزيع بعض الاهداءات البسيطة والتذكارية على أولياء الأمور صباحاً عند البوابة الرئيسية احتفالاً باليوم الوطني .
وكان لاولياء الأمور مشاركة في يوم المعلم حيث تم توزيع بطاقات على اولياء الأمور للتعبير عن شكرهم لجهود المعلمات مع بناتهن .
اما في يوم الصحة شاركت ولية امر طالبة في القاء محاضرة بعنوان
( نظافة اسناني سر جمالي ) لجميع طالبات المدرسة .
قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
الشراكة المجتمعية بين البيت والمدرسة

افتتاح مصلانا

١ / ٧ / ١٤٣٩ هـ ١١:١٤ص
الحمد لله كم أعطى من النعيم..وكم منح من الخير العميم..الحمد لله أجود من أعطى , وأصدق من أوفى.. وصلاة وسلاماً على النبي الخاتم والإمام المعصوم والأسوة الحسنة والقدوة المثلى..
بهذه الكلمات بدأت مشرفات المصلى في الابتدائية 24 + 9 م الأستاذة وداد بوطنور و الأستاذة فايزة الشامي مبادرتهن الجميلة بافتتاح غرفة المصلى حيث تم التعريف باركان المصلى واهميته للطالبات ، كما تم تقديم برنامج ( التفكر بخلق الله ) الذي كان له اثر بالغ في نفوس الحاضرين ، وختم البرنامج بتوزيع الضيافه على المعلمات .

قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
افتتاح مصلانا

تفعيل المكتبة المتنقلة

١ / ٧ / ١٤٣٩ هـ ١١:١٠ص
بمبادرة اقرأ ضمن برامج النشاط لبرنامج صعوبات التعلم من إعداد معلمتا صعوبات التعلم بالابتدائية 24 + 9 م أ/ منيرة السعدون + أ/ فاطمة الزويد ، تم تقديم مكتبتنا الصغيرة المتنقلة بتعريف مبسط لها.
لتفعيل القراءة وتوضيح أهميتها بشكل نشط لزرع حب الكتاب في نفوس الطالبات وتعزيز دور القراءة في رفع مستوى تحصيلهن وذلك ضمن تفعيل يوم اللغة العربية

قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
تفعيل المكتبة المتنقلة

بدايه عام دراسي جديد 1438-1439هـ

٢٧ / ٦ / ١٤٣٩ هـ ١١:٣٨ص
بلمسات من الوفاء والحنان تعددت أساليب استقبال طالبات المدرسة وتنوعت فنون الإبداع من أنامل فريق مبدع متألق بأفكاره بإدارة قائدة المدرسة أ/ سلوى علي الصويغ وتكاتف جميل من منسوبات المدرسة.
نظمت الابتدائية 24 + الابتدائية 9 بالمبرز حفل استقبال طالباتها لهذا العام 1438-1439هـ
وقد تنوعت فقرات برنامج الاستقبال بمشاركة متميزة من معلمات تعودن على التميز في العطاء
ما بين اناشيد ومسابقات وكلمة للمديرة والمرشدة الطلابية ورائدات الفصول .
كما قامت المعلمات باستقبال الطالبات في فصولهن وتهنئتهن بالعام الدراسي الجديد وعيد الأضحى المبارك وقامت بتوزيع الهدايا الرمزية البطاقات التعريفية ، وختم الحفل بتوزيع الكتب المنهجية والجدول الأسبوعي للطالبات داعين من الله لهن التوفيق في مسيرتهن العلمية .
قائدة المدرسة : سلوى علي الصويغ المنسقة الإعلامية: ساره احمد المقهوي
 بدايه عام دراسي جديد 1438-1439هـ

لوحة تقدير واعتزاز لمن خدم هذا الوطن

١١ / ٤ / ١٤٣٨ هـ ١٠:١٩ص
تحت عنصر تنمية الأعتزاز والولاء للوطن ... وهو عنصر من عناصر الجودة والتميز اطلقت الابتدائية 24 + 9 بالمبرز فكرة نوعية وهي تسمية بعض الممرات بأسماء والقاب حكام الوطن الأوفياء ، ولم تنسى أيضاً شهداء الواجب ، كما قامت بتسمية بعض المرافق بأسماء اصحاب الإنجازات من منسوبي المدرسة تقديرأ لجهودهم .
المنسقة الأعلامية : ساره احمد المقهوي
لوحة تقدير واعتزاز لمن خدم هذا الوطن

تكريم حافظات السنه

١١ / ٤ / ١٤٣٨ هـ ١٠:٠١ص
قال صلى الله عليه وسلم(العلم ثلاثة، وما سوى ذلك فهو فضل: آية محكمة، أو سنة قائمة، أو فريضة عادلة)
ولما اُختصت حافظة الوحيين بهذه الفضائل العظيمة والشمائل الكريمة...كان لزاماً علينا أن نهتم بها وأن نضيء الدروب من حولها...
لتسير بخطىً ثابتة, قدماها في الثرى وهمتها في الثريا...
نريدها أن تسير بعزة المؤمن وشموخه ، محافظة على أعظم كنز فازت به حين حُرم منه الكثير...
ومن هذا المنطلق قامت قائدة الابتدائية 24+ 9 م في يوم الثلاثاء 13/3/1438هـ بتكريم حافظات السنه بحضور مديرة مكتب التعليم بالمبرز أ/ فريزة السبيعي و مساعدة الشؤون المدرسية أ/إيمان الحسيني ، وتم توزيع شهادات شكر وهدايا تقديرية ، كما تم إهداء الفائزات بالمراكز الثلاث عقود ذهبية .

المنسقة الأعلامية : ساره احمد المقهوي
تكريم حافظات السنه

تكريم المعلمات المتميزات

٢٠ / ٣ / ١٤٣٨ هـ ١٢:٠٠م
المعلمة هي الركيزة التي ترتكز عليها الأمم وثمرة عطاؤها شمس تنير للأجيال طريقها نحو تحقيق الذات لذا كان يوم الاحد 19/ 3/ 1438هـ يوما حافلا بها حيث قامت قائدة المدرسة بتكريم المعلمات: أ/ بدرية الخليفة و أ/ إبتسام البريك لتميزهن ونشاطهن ، وألقت كلمة شكر وعرفان للجهود الرائعة حيث أشادت المديرة بنشاطهن وتفانيهن في العمل المتقن والذي تكللت فيه جهودهن بالنجاح .
وفي نهاية المطاف قدمت لكل معلمة شهادة شكر وهدية تذكارية تحمل في طياتها أريج المحبة والتقدير لتفانيهم في العمل .

المنسقة الأعلامية : سارة احمد المقهوي
تكريم المعلمات المتميزات

معرض صعوبات التعلم

٢٠ / ٣ / ١٤٣٨ هـ ١١:٥٥ص
أقامت المعلمات أ/منيرة السعدون وأ/ فاطمة الزويد بالإبتدائية 24 و الابتدائية 9 بالمبرز معرضاً خاصًّا بقسم صعوبات التعلم ، و قد شمل المعرض على العديد من الوسائل التعلمية و اللوحات الإرشادية لذوي صعوبات التعلم , وكان من ضمن ما احتوت عليه أركان المعرض (مجسم تعليمي للأعداد، و قطع تركيب لأعضاء جسم الإنسان، و صندوق لتنمية حاسة اللمس لدى الطفل , و وسائل لتنمية التمييز البصري و ربط الكلمة بالصور , بروشات و فواصل خاصة بالمعرض )
و قـد حضر المعرض مشرفات صعوبات التعلم الاستاذة مشاعل القاسم والاستاذة سارة العامر ، ومعلمات صعوبات التعلم من مدارس أخرى . كما حضر الدرس عدد من منسوبات المدرسة .
المنسقة الاعلامية : ساره احمد المقهوي
معرض صعوبات التعلم

مشروع حقيبتي المثالية

١٣ / ٣ / ١٤٣٨ هـ ١١:٣٢ص
نظراً لما تمثله الحقيبة المدرسية من أهمية بالغة إذ هي الرفيق الدائم للطالبة ، فعلت ب 24 + 9 م برنامج حقيبتي المثاليه الذي يهدف إلى نشر ثقافة الحقيبة المثالية والمحافظة على سلامة الطالبات والوصول إلى المعدل الموصى به عالمياً لوزن الحقيبة المدرسية والذي يمثل 10% من وزن الطالبة .
فعليه تم توزيع نشرات ارشادية للتعريف بالمشروع وماهيته وخطوات تنفيذه والإجراءات التنفيذية له من قبل المعلمات :
منال المحمد صالح و مها الموسى ، كما شُكلت لجنة لقياس أوزان حقائب الطالبات ومناسبتها لأوزانهن.

المنسقة الاعلامية : ساره احمد المقهوي
مشروع حقيبتي المثالية

درس نموذجي لصعوبات التعلم

٦ / ٣ / ١٤٣٨ هـ ١٢:١٣م
تحت شعار ( أمكانياتنا كبيرة وهذا وقتي ) بكل حب وترحيب استقبلت ب 24 م + ب 9 م يوم الأربعاء 1/3/1438هـ مشرفات صعوبات التعلم الاستاذة مشاعل القاسم والاستاذة سارة العامر ، ومعلمات صعوبات التعلم من مدارس أخرى لحضور الدرس النموذجي الذي اعدته معلمة صعوبات التعلم أ/ منيرة سعدون السعدون لمادة الرياضيات ( بعنوان تمييز الأعداد ضمن10 ) كما أعدت ايضاً معلمة صعوبات التعلم أ/ فاطمة احمد الزويد درس نموذجي لمادة لغتي بعنوان ( تنوين الفتح ) كما حضر الدرس عدد من منسوبات المدرسة ، وقد أثنا الجميع على الابداع والتميز في الحصه .
المنسقة الاعلامية : ساره احمد المقهوي
درس نموذجي لصعوبات التعلم

خطة الإخلاء

٢٢ / ١ / ١٤٣٨ هـ ١٠:٢٣ص
نفذت الابتدائية 24 +9 بالمبرز يوم الثلاثاء 17/1/1438هـ عملية إخلاء وهمية من قبل مسئولات الأمن والسلامة أ/ تهاني العليوي و أ/سامية الصويغ وبالتعاون مع معلمات وإداريات المدرسة ، والتي تهدف إلى توضيح طريقة الإخلاء الصحيحة في حال الأزمات والطوارئ وكيفية التصرف أثناء المخاطر .
حيث تم في البداية توضيح مفهوم طريقة الإخلاء بالمدرسة عن طريق نشرات إرشادية تم تعليقها ، وتعليم الطالبات الخطوات الواجب إتباعها أثناء خطة الإخلاء .
المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
 خطة الإخلاء

يوم المعلم

١٩ / ١ / ١٤٣٨ هـ ١١:٢٦ص
قال الشاعر
لولا المعلم ما قرأت كتاباً.......... يوماً ولا كتب الحروف يراعي
محلقاً...... وبعلمه شق الظلام شعاعي فبفضله جزت الفضاء

في يوم 4/1/1438هـ قامت قائدة المدرسة أ/ هدى حسن الخضير بتكريم منسوبات المدرستين ب 24+ ب9م في الإذاعة الصباحية بمناسبة يوم المعلم بدأته بكلمه شكر وتقدير لهن على كل ماقدموه ، ثم تم توزيع شهادات الشكر والإهدائات ، مما ادخل البهجة والفرح على الجميع .
شاكرين لها تلك المبادرة .
المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
يوم المعلم

جدتي ...تاج اسرتي

١٧ / ١ / ١٤٣٨ هـ ١٠:٣٦ص
من شرفة الابتدائية 24+9 انبلج الفرح والسرور وانتشر عبق الحب بمقدم جداتنا الكريمات وضيوفنا الاعزاء ففي يوم الخميس 12/1/1438هـ تم بفضل من الله اقامة حفل تكريم للجدات تحت شعار (جدتي ...تاج اسرتي ) بتنظيم مسؤولات النشاط المعلمته مها الموسى والمعلمة جواهر البخيت واشراف قائدة المدرسة / هدى حسن الخضير وبمشاركة جميع منسوبات المدرسه من معلمات وإداريات وطالبات ومستخدمات .
وحضر الحفل عدد من الجدات وكان الحفل في منتهى الروعه والجمال ونال اعجاب الجدات والحاضرات وتم ادخال الفرح والسرور على قلوب الجدات الغاليات .

المنسقة الاعلامية: ساره احمد المقهوي
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
جدتي ...تاج اسرتي

صعوبات التعلم تحتفل باليوم الوطني

١٦ / ١ / ١٤٣٨ هـ ٠٩:١١ص
يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يوماُ محفوراُ في ذاكرة التاريخ منقوشاُ في فكر ووجدان المواطن السعودي ، ومن هذا المنطلق أقام فصل صعوبات التعلم متمثلاً في معلمتيه منيرة السعدون و فاطمة الزويد معلمات بإعداد حفل اليوم الوطني لطالباتهن وقد أشتمل الحفل على مسابقات وطنية ، وقامت الطالبات بتزيين الكيك بالوان العلم السعودي وقدمت لهن بعض التوزيعات والهدايا .
المنسقة الاعلامية : ساره احمد المقهوي
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
صعوبات التعلم تحتفل باليوم الوطني

اليوم الوطني ( رؤية وطن )

١٥ / ١ / ١٤٣٨ هـ ١٢:١٤م
في يوم الأحد 24/12/1438هـ احتفلت باليوم الوطني (86) والذي كان شعاره "رؤية وطن" ويأتي الاحتفاء بهذه المناسبة ترسيخاً للاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن وتنمية للقيم الوطنية وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية لدى طالبات ومنسوبات المدرسة .
وقد ابتدء الاحتفال بهذه المناسبة في الطابور الصباحي بأشراف قائدة المدرسة:هدى حسن الخضير حيث تراقصت الاعلام فرحه بين يدي بناتنا ، كما توشحت المدرسه بوشاحيها الابيض والاخضر وقد قامت رائدات الصفوف بالاحتفال مع طالباتهن في الفصول وقدمت الطالبات مشاركاتهن تعبيراً عن فرحتهن بهذا اليوم.
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
المنسقة الإعلامية : ساره احمد المقهوي
اليوم الوطني ( رؤية وطن )

استقبال الطالبات المستجدات

١٤ / ١ / ١٤٣٨ هـ ٠٦:٣٨م
في يوم فريد من نوعه هو يوم انطلاق جيل الغد نحو مستقبل واعد
هو يوم الاربعاء 20 / 12 / 1437هـ ، حيث كانت البداية الجادة للطالبات المستجدات في الابتدائية 24 والابتدائية 9 بالمبرز، وبداية انتقالهن من مجتمع صغير لآخر أكبر
تلك الطيور الجميلة التي تركت أعشاشها لتلتحق بركب العلم هذا العام
فأهلاً وسهلاً بكن بنياتنا الغاليات في بيتكن الثاني وبين أسرة أخرى ترعاكن بعد الله
لتنير لكن الطريق وتخرجكن فتيات صالحات نافعات لمجتمعكن...
بدأنا باسم الله تعالى يومنا بالترحيب بالطالبات والتعرف عليهن .
وتعريفهن بمعلماتهن لهذا العام ، وتوزيع الهدايا ووجبة الإفطار المجانية واللعب الجماعي وتزويدهن ببرنامج هذا الأسبوع والبطاقات التعريفية.
كما قامت قائدة المدرسة / هدى حسن الخضير ومنسوبات المدرستين بتهنئة جميع الطالبات بعيد الأضحى المبارك وبجهود مباركة من قبل معلمات المدرستين فقد قمن بعض المسابقات لهن وتوزيع الهدايا والوجبات الخفيفة عليهم في جو يملأه الفرح،وفي نهاية اليوم احتضنت كل معلمة طالباتهاوقامت بتعرفهن على فصولهن الجديده.
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
المنسقة الاعلامية : ساره احمد المقهوي
استقبال الطالبات المستجدات

لقاء استقبال طالبات ومنسوبات المدرسة للعام الدراسي1437 \1438هـ

١٤ / ١ / ١٤٣٨ هـ ٠٦:٢٤م
نفذت الابتدائية الرابعة والعشرون والابتدائية التاسعة بالمبرز متمثلة في قائدتها أ/ هدى الخضير ومعلمات المدرسة (لقاء استقبال طالبات ومنسوبات المدرسة للعام الدراسي1437 \1438هـ والمعنون بإسم نعم للمدرسة) للتهنئة بالعام الدراسي الجديد ، وقد بدء اللقاء بعرض مميز من تصميم المعلمة \بدرية الخليفة حمل في طياته عبارات ترحيب وتهيئة للطالبات مع بداية العام الدراسي .
و تخلل اللقاء كلمات أخوية صادرة من اصحاب الالباب حيث انطلقت كلمات المعلمات لحث الطالبات على الجد والاجتهاد والبداية الجادة بروح متفائلة مع مراعاة الالتزام بالأنظمة للوصول الى الهدف المنشود من التعليم و المنبثق من رؤية 2030 للمملكة .
كما تناولت الطالبات وجبة الافطار المجهزة من قبل المدرسة ، وبمبادرة جميلة من قبل قائدة المدرسة أ/ هدى الخضير قامت بالاجتماع بمنسوبات المدرسة وتقديم ضيافة لهن والترحيب بهن وتهنئتهن بالعام الدراسي الجديد .
قائدة المدرسة : هدى حسن الخضير
المنسقة الاعلامية : ساره احمد المقهوي
لقاء استقبال طالبات ومنسوبات المدرسة للعام الدراسي1437 \1438هـ

المزيد عن الأنشطة والأخبار